منصة العائلة

 

  نبذة عن البرنامج 
نهدف من خلال منصة العائلة الالكترونية إلى تعزيز مهارات جودة الحياة الاسرية عبر تقديم مجموعة من البرامج التدريبية المتنوعة التي تستهدف المرأة والرجال والشباب وكبار السن.
  خدمات البرنامج 

هي منصة إلكترونية تفاعلية  للأسرة تستهدف 19503 مستفيد, لإتاحة الفرصة لهم الاستفادة من البرامج المصورة  لتقديم مجموعة من البرامج التدريبية المتنوعة و الندوات التوعوية ومناقشة قضايا التركيز المؤثرة على الأسرة لتحسين العلاقات الاسرية و تنمية العلاقات الزوجية وتطوير أساليب التربية التي ترفع من مستوى جودة الحياة الأسرية للمستفيدين البرامج التدريبية تستهدف الأسرة من بداية تكوينها عبر عدة مسارات رئيسية تشمل: مسار الاستعداد الزواجي، مسار العلاقات الاسرية، مسار تعزيز القيم الاسرية، مسار تربية الابناء، مسار التخطيط والادخار المالي، مسار تقنيات الطلاق الناجح. مناقشة كتب. مناقشة قضايا أسرية هامة و الجدلية, ليالي رمضان, أمسيات الحج، كما نستهدف زيادة انتشار منصة العائلة عن طريق تفعيل الشراكات الاستراتيجية، وتحسين تجربة الضيوف والشركاء من خلال تطوير منصة العائلة Phase 2) ) و إطلاق تطبيق (APP)منصة العائلة التفاعلي لإثراء تجربة العميل من خلال تجويد الخدمات المقدمة واضافة خدمات نوعية تفاعلية

مشروع  يهدف لتعزيز القيم الأسرية و العلاقات الوالدية لدى 3000 شاب وشابة في المرحلة الجامعية والثانوية, وذلك لبناء جيل واعي يمتلك ثقافة اسرية جيدة ومهارات حياتية تعزز مشاركتهم في المجتمع, ينطلق البرنامج برحلة تدريبية و تنمية مهارات الشباب ثم تأهيل الطلاب لإنتاج منتجات إعلامية ومن ثم تقديم الجوائز لأفضل فيديو قيمي. يساهم البرنامج في تعزيز القيم الأسرية  من خلال انتاج منتجات إعلامية تناقش تلك القيم، والاستفادة من الحوار والنقاش بين الطلاب لضمان استيعاب تم تطبيق القيم لتعزيز القيم الأسرية لديهم. وينطلق البرنامج برحلة تدريب وتنمية مهارات الشباب وغرس القيم لديهم عبر الاستفادة من الحوار والنقاش بينهم ومن تم تأهيل الطلاب لإنتاج منتجات إعلامية تناقش تلك القيم لضمان استيعابهم وتطبيقهم لها  لتعزيز القيم الأسرية لديهم.

مشروع يستهدف تقديم ورشة عمل للأطفال من عمر 8 سنوات الى عمر 13 سنة بالتعاون مع مدارس الأطفال والمراكز التي تقدم الرعاية للأطفال حيث نسعى من خلال المشروع الى تعزيز التواصل و الحوار الأسري عند الأطفال حيث يشمل البرنامج اعداد حقيبة تدريبية تفاعلية تحتوى على أنشطة والعاب (للسيارة, وقت العائلة, قبل النوم) ويشمل أيضا بطاقات تحتوي على أفكار لمهام إنجازيه للأطفال مثل صناعة قصص وفيديوهات يتم مشاركتها على رابط تفاعلي للطفل. ويستهدف المشروع 100 طفل.
مشروع يستهدف التأهيل المهاري للفتيات المقبلات على الزواج و السيدات المتزوجات لتزويدهن بالمهارات الأساسية لإدارة موارد الأسرة المادية والبشرية وذلك لتعليمهن كيفية التعامل مع المشاكل والتحديات التي تواجههن فيما يتعلق بالغداء والصحة  وإدارة المصروفات؛ حيث يساهم  المشروع في تأهيل السيدات بمهارات قابلة للتطبيق تساهم في دعم المرأة وتمكينها بمهارات إدارة شؤون المنزل اليومية بطرق عملية تطبيقية حديثة .

 

تحميل الملف المرفق